آخر الأحداث والمستجدات 

أمسية فنية باهرة لفرقة من إندونيسيا تقرب ثقافة بلادهم من جمهور مدينة مكناس (صور)

أمسية فنية باهرة لفرقة من إندونيسيا تقرب ثقافة بلادهم من جمهور مدينة مكناس (صور)

أحيت الفرقة الموسيقية 'سانغرينا بوندا' من إندونيسيا، مساء أمس الاثنين بمكناس، أمسية موسيقية تمكن من خلالها جمهور العاصمة الإسماعيلية من التعرف على غنى الموروث الثقافي الاندونيسي.

وأبرزت هذه الفرقة الموسيقية القادمة من سومطرة الغربية جمالية موسيقى هذه المحافظة ذات الثقافة الشعبية التي تنهل من تفاصيل الحياة البسيطة وتمثلات المخيال الشعبي الاندونيسي المتنوع.

وتمكن أعضاء الفرقة لاسيما المغني كيكي تاما والمغنية إيلي كاسيمي من تحقيق تجاوب ملحوظ مع الجمهور الذي حج بكثافة إلى مسرح دار الثقافة محمد المنوني لتتبع فقرات هذا الحفل، عبر تقديم وصلات غنائية ورقصات مستوحاة من الموروث الموسيقي الأندونيسي كرقصة "راندي جامبا" ورقصة "رينغ" أوالصحون ورقصة "زابين" ورقصة "إندانج".

كما تألق أعضاء هذه الفرقة بتقديم عرض مسرحي عبارة عن لوحات تعبيرية مقتبسة عن حكاية شعبية مشهورة بإندونيسيا تروي قصة شاب يدعى "مالين كوندانج" يعيش في قرية رفقة والدته الفقيرة تضطره هذه الوضعية إلى احتراف السرقة لضمان استمرار حياتهما إلى أن أودع السجن ليطلق سراحه بفضل تدخل ملك رحيم سيأخذه معه إلى مملكته تاركا أمه تعيش حزن فراقه.

وأكد السيد عبد السلام الزويني رئيس جمعية إدماج للتنمية والثقافة المنظمة لهذه الأمسية الفنية بشراكة مع وزارة الثقافة وسفارة إندونيسيا بالمغرب، في كلمة بالمناسبة، أن الهدف من هذه الأمسية الفنية هو الانفتاح على الثقافة الآسيوية خاصة الثقافة الأندونيسية، وكذا إبراز عمق العلاقات بين المغرب وإندونيسيا.

من جهته، أبرز سفير إندونيسيا بالمغرب السيد توساري ويدجايا، أن هذا الحفل يعد مناسبة للتعرف على الثقافة الإندونيسية خاصة ثقافة سومطرة الغربية، مضيفا أن هذا اللقاء الفني سيعزز علاقة الأخوة والصداقة بين شعبي البلدين في كافة المجالات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع + م.ص:شرف محمد
التاريخ : 2014-05-27 16:18:40

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك